المكتب الفرعي لنظم جودة التعليم والاعتماد والتدريب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نتمنى لكم قضاء وقت مفيد معنا ونرجو منكم مشاركات فعالة

أكاديمية المعلمين لا تعترف.. بشهادة "الدراسات الإسلامية"!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أكاديمية المعلمين لا تعترف.. بشهادة "الدراسات الإسلامية"!!

مُساهمة  الاستاذةآمنه في الجمعة 10 ديسمبر 2010, 10:42 pm

أكاديمية المعلمين لا تعترف.. بشهادة "الدراسات الإسلامية"!!


شكا عدد من العاملين بالمعاهد الأزهرية بمنطقتي القاهرة والشرقية من ان إدارات التنسيق بالمنطقتين رفضت ترقيتهم لدرجة شيخ معهد أو وكيل معهد بدعوي أنهم غير تربويين.. وطالبتهم بالحصول علي شهادة التأهيل التربوي.

قالوا في رسالة ل "المساء الديني": اننا خريجو كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بجامعة الأزهر وقد درسنا المواد التربوية ومناهج علم النفس وطرق التدريس التي كانت مقررة علي كلية التربية.. واحضرنا شهادة من الكلية تفيد ذلك.. وتقدمنا بها إلي إدارات التنسيق بالمنطقتين لكنها اخبرتنا ان الاكاديمية المهنية للمعلمين لم تعترف بشهادة الكلية وتصر علي اجتياز دبلومة التأهيل التربوي قبل الترقية إلي شيخ أو كيل معهد!!

أوضح السيد عبدالله محمد محمد من القاهرة ومحمد إسماعيل عطوة والسيد عبدالحميد علي ويوسف محمود سيد ويوسف شحتة يوسف ومحمد محمد السيد من الشرقية أنهم الآن بدرجة معلم أول "أ" ومن حقهم الترقي إلي منصب وكيل أو شيخ معهد وفقاً لقانون كادر المعلمين.. وتساءلوا: كيف ندرس دبلومة التأهيل التربوي.. ونحن في الاساس درسنا جميع المواد التربوية التي كانت مقررة علي كلية التربية خلال الفرقتين الثالثة والرابعة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين؟!

الاستاذةآمنه

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى