المكتب الفرعي لنظم جودة التعليم والاعتماد والتدريب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نتمنى لكم قضاء وقت مفيد معنا ونرجو منكم مشاركات فعالة

تعديل لائحة الامتحانات.. بالمعاهد الأزهرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعديل لائحة الامتحانات.. بالمعاهد الأزهرية

مُساهمة  الاستاذةآمنه في الجمعة 10 ديسمبر 2010, 10:40 pm

تعديل لائحة الامتحانات.. بالمعاهد الأزهرية

الجمعة 10 ديسمبر 2010



أصدر فضيلة الامام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر قرارا كان بمثابة تعديل للائحة امتحانات النقل والشهادات الخاصة بالطلبة.
تضمن القرار السماح لطلبة الشهادات والنقل بالمرحلتين الاعدادية والثانوية الذين يرسبون في 4 مواد بامتحانات الدور الأول بأداء امتحانات الدور الثاني فيها مع مراعاة حساب المادة المزدوجة مادتين فمثلا الحديث الشفوي مادة مستقلة وكذلك النحو.. وإذا تخلف الطالب من بعض أو كل مواد امتحانات الدور الأول يتم السماح له بدخول امتحانات الدور الثاني في المواد التي تخلف عن أدائها بشرط تقديم عذر مقبول عن التخلف قبل أو أثناء الامتحانات ويكون اثبات العذر الطبي عن طريق القومسيون الطبي العام المختص.
وفي جميع الأحوال يكون قبول العذر لرئيس قطاع المعاهد في الشهادات العامة ولرؤساء المناطق الأزهرية بالنسبة لامتحانات النقل.. وفي هذه الحالة يتم منح الطالب الدرجة الكاملة التي يحصل عليها في ورقة اجابته عند تصحيح الامتحان.
كما يتم السماح للطلبة الراسبين في المجموع الكلي للدرجات بدخول امتحان الدور الثاني علي أن يختاروا مادة أو مادتين ليصل المجموعة الي 50% من المجموع الكلي للدرجات ولا يجوز في هذه الحالة اختيار الطالب للمواد الشفوية أو المواد التي تضم فرعا شفويا وأن يكون الاختيار قاصرا علي المواد التي سبق له النجاح فيها.
جريدة المساء بتاريخ 10 12 2010

الاستاذةآمنه

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى