المكتب الفرعي لنظم جودة التعليم والاعتماد والتدريب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نتمنى لكم قضاء وقت مفيد معنا ونرجو منكم مشاركات فعالة

وبدأت إجراءات إعادة هيكلة كل المناطق الأزهرية حصر المدرسين ونقلهم للمعاهد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وبدأت إجراءات إعادة هيكلة كل المناطق الأزهرية حصر المدرسين ونقلهم للمعاهد

مُساهمة  الاستاذةآمنه في الجمعة 26 نوفمبر 2010, 10:54 pm

..وبدأت إجراءات إعادة هيكلة كل المناطق الأزهرية حصر المدرسين بالديوان العام.. ونقلهم للمعاهد لسد العجز

بدأت الاجراءات التنفيذية لاعادة هيكلة المناطق الأزهرية بالقاهرة والأقاليم لتصحيح الأوضاع المقلوبة في اطار حركة الإصلاح التي يقودها فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر بمختلف القطاعات للنهوض بالأداء بما يخدم رسالة الأزهر نحو نشر صحيح الدين بمنهجه المعتدل في الداخل والخارج.. وما يؤهل خريجي الأزهر للمنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي.

طلب جلال قريطم مستشار شيخ الأزهر لشئون التطوير المؤسسي من رئيس قطاع المعاهد الأزهرية التنبيه علي المناطق التعليمية علي مستوي الجمهورية بحصر العاملين بالدواوين العامة تمهيداً لاعادة المدرسين الذين يعملون بوظائف ادارية في غير تخصصاتهم إلي المعاهد لسد العجز كل في تخصصه بما يحقق صالح العمل.
طلب قريطم من رئيس قطاع المعاهد إرسال أسماء هؤلاء المدرسين وتوضيح خطة تسكينهم في المعاهد التي بها عجز وذلك حتي يتسني عرض الأمر علي فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر لاتخاذ ما يراه مناسباً لصالح العمل.

كان الإمام الأكبر قد أصدر- خلال اجتماعه الموسع برؤساء المناطق الأزهرية الذي حضره وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد ووكيل القطاع لشئون التعليم يوم 21 أكتوبر الماضي- تعليمات صريحة بحصر المدرسين الذين يعملون بالديوان العام للمناطق الأزهرية علي مستوي الجمهورية تمهيداً لاعادتهم للمعاهد لسد العجز.. لكن لم يتحرك أحد من القطاع إلا بعد طلب مستشار شيخ الأزهر حيث تم ارسال صورة منه عبر الفاكس لكل المناطق وصدرت تعليمات شفوية من القطاع بارسال المطلوب بشكل عاجل!!

كان الإمام الأكبر قد حدد زمن الحصة الذي من المفترض تعميمه بكل المعاهد بعد اعادة اجازة السبت بأن يكون 50 دقيقة من الحصة الأولي حتي الرابعة و40 دقيقة من الخامسة إلي الثامنة والفسحة ثلث ساعة ولكن مازال المسئولون في قطاع المعاهد يتداولون في ذلك الأمر ومتي يسألهم أحد من المناطق يقولون: "الأمر مازال تحت الدراسة وهناك أكثر من تصور.. سوف نعرضها علي الإمام الأكبر" مما تسبب في حدوث تضارب في مواعيد الحصص بين المناطق.. والامتحانات علي الأبواب.

الاستاذةآمنه

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى