المكتب الفرعي لنظم جودة التعليم والاعتماد والتدريب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نتمنى لكم قضاء وقت مفيد معنا ونرجو منكم مشاركات فعالة

23 أكتوبر ..إعادة اجازة السبت بالمعاهد الأزهرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23 أكتوبر ..إعادة اجازة السبت بالمعاهد الأزهرية

مُساهمة  الاستاذةآمنه في الجمعة 15 أكتوبر 2010, 9:16 pm

23 أكتوبر ..إعادة اجازة السبت بالمعاهد الأزهرية

أكد الشيخ عبدالتواب قطب وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون التعليم أنه سيتم إعادة اجازة السبت بالمعاهد اعتباراً من 23 أكتوبر الحالي.. بما لا يخل بالعملية التعليمية ويخدم مصلحة الطلاب.
قال ــ في تصريحات خاصة لــ "المساء الديني" ــ انه تم وضع نظام جديد لمتابعة المعاهد الأزهرية بالقاهرة والأقاليم يعتمد علي مفاجأة مواقع العمل مباشرة ورصد كل كبيرة وصغيرة من السلبيات والايجابيات والتأكد من حسن سير العملية التعليمية وتحقق الانضباط.. موضحاً أنه سيتم التركيز علي معاهد المناطق النائية التي يعتقد العاملون بها أنها بعيدة عن الأنظار وليست علي خريطة المتابعة.
أضاف أن رئيس قطاع المعاهد الشيخ ابراهيم عبدالعال شدد علي المتابعة الجادة للمعاهد التي ترصد الواقع بعيداً عن التقارير المكتبية التي أصبحت ماركة مسجلة "كله تمام".. مؤكداً أن فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر يتابع كل كبيرة وصغيرة بنفسه.. ولا يتهاون في محاسبة المقصرين ويحرص علي مكافأة المتميزين أيضاً.. بما يستهدف النهوض بالتعليم الأزهري.. وتخريج أجيال قادرة علي أداء رسالة الأزهر في نشر صحيح الإسلام بمنهجه المعتدل.. والمنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي.
قال الشيخ عبدالتواب قطب إن فريق المتابعة لا يعلم بالمعاهد التي يتوجه لمفاجأتها إلا قبل الجولة مباشرة للحفاظ علي السرية وحتي لا يتسرب الخبر إلي المعاهد المستهدفة وتكون الصورة وردية.. نريد رصد الواقع وتجسيد صورة حية وموضوعية لكل مايدور بمواقع العمل. أضاف أن اللجنة تفحص دفاتر الحضور والانصراف لكشف هواة التزويغ في مواعيد العمل الرسمية والمتغيبين عن العمل بدون عذر أو اذن. وتفحص الجداول الدراسية ودفاتر غياب الطلاب وتتأكد من تفعيل اللائحة في فصل كل طالب يغيب 15 يوماً بدون عذر مقبول. إضافة إلي التأكد من تسليم الكتب وعدم تجاوز الكثافة المقررة بالفصول وحصر عدد المدرسين وبيان العجز والزيادة والتأكد من نظافة المعهد ودورات المياه وتوزيعپالعمل لقيادات المعهد وتحقق الانضباط الإداري والتعليمي.. الذي يتجسد في انتظام الدراسة. أشار إلي أن البداية كانت بمنطقتي القاهرة والجيزة.. وقد فاجأت اللجنة معهد أبو صير الاعدادي الثانوي للبنين.. وتمت إحالة شيخ المعهد والسكرتير المالي والإداري للشئون القانونية للتحقيق حيث تبين عدم انتظام الدراسة وضم بعض الفصول لغياب مدرسي الحصة الأولي وعدم النظافة وعدم متابعة تحضير المدرسين وعدم استقرار الجداول الدراسية.. كما تم إحالة عدد من المدرسين للتحقيق لتغيبهم دون إذن أو عذر مقبول.
من ناحية أخري يستمر جهاز التفتيش علي المعاهدپفي شن حملاته المفاجئة الذي يرأسه جلال قريطم مستشار شيخ الأزهر للتطوير المؤسسي ويتبعپالإمام الأكبر مباشرة.. ويستهدف تحقيق الانضباط والتأكد من حسن سير العملية التعليمية

الاستاذةآمنه

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى